قسم علم الحيوان والحشرات– كلمة رئيس القسم

 d mona

 

يستحق منا جميعا هذا الوطن الغالي العمل بإخلاص وبذل الجهد في سبيل رفعته وتقدمه، وانه من خلال موقعي هذا وجدت الفرصة سانحة أمامي لتقديم المزيد من العطاء.

 لقد تأسس قسم علم الحيوان والحشرات في كلية العلوم جامعة حلوان عام 1995- 1996م لإعداد كوادر علمية مؤهلة ساهمت ومازالت تساهم في بناء نهضة هذا الوطن في شتى مجالات العلوم الاساسيه وانه من المعروف ان كلية العلوم باقسامها المختلفه هي قاطرة العلم في مصر.

يحظى القسم بفريق عمل رائع من أعضاء هيئة التدريس يتفانى في عمله، ولكل منهم بصمته الواضحة، تعاهدنا جميعا على العمل لبناء جيل المستقبل. وقد كان لزاما علينا أن نعمل باستمرار لتطوير مقررات ومناهج القسم بما يتناسب مع كل تطور علمي في مجال علوم الحيوان والحشرات لضمان متابعة احتياجاتنا مع كل ما هو جديد في البحث العلمي وسوق العمل والمساهمه في مجالات بحثية عديدة ومتنوعة نشرت في أشهر الدوريات والمجلات العلمية المحليه والاقليمية والعالميهة بالاضافة إلى أعضاء الهيئة المعاونة ما بين مدرس مساعد ومعيد ينتمون الى المدارس العلمية المختلفة بالقسم ويسيرون على نفس النهج.

 وهذه رسالة صادقة أوجهها إلى أبنائي الطلاب بأن عليهم حمل أمانة تقدم الدولة وازدهارها لأخذ موقع مرموق بين الدول المتحضرة، وهو هدف لا يتحقق إلا بمزيد من الجد والاجتهاد في تحصيل العلم.

ارجو من الله أن يسدد بالخير خطانا وأن يكلل بالنجاح أعمالنا.

 أ.د. منى عبد الرحمن عثمان