انجازات القسم

  1. حصول فريق قسم الجيولوجيا بكلية العلوم جامعة حلوان على المركز الرابع على مستوى العالم بعد فوزهم في المرحلة الثانية من مسابقة الجمعية الأوروبية لعلماء ومهندسي الجيولوجيا ( Laurie Dake Challenge – EAGE Annual 2023 ).
    يأتي هذا فى ضوء اختيار المشروع البحثي المقدم من الفريق ضمن أفضل 4 مشاريع استكشافية خاصة بإستكشاف و إستخراج الطاقة الحرارية من باطن الارض  Geothermal Energy في المرحلة النهائية خلال المؤتمر والمعرض السنوى الخاص بالجمعية الأوروبية لعلماء ومهندسي الجيولوجيا بالنمسا (The 84th EAGE Conference & Exhibition, in Vienna, Austria) المنعقد يوم ٤ يونيه 2023 بعد عرض أفضل خطة استكشاف و فرصة استثمار وخطة تطوير و انتاج الطاقة الحرارية الجوفية Geothermal Energy فى منطقة مدينة فيينا، النمسا.
    وقد شارك في المسابقة فريق جامعة حلوان والمكون من الباحث/ عبدالرحمن على محمد، و المعيد بالقسم/طارق محمود خليفه، والباحث/ باسم حسنى عبد الرازق، و الجيولوجية / سارة فخرى.
    تحت اشراف د. امير اسماعيل مدرس الجيوفيزياء بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم بجامعة حلوان.
فريق جامعة حلوان المشارك بالمسابقة_2023

2. حصل فريق من قسم الجيولوجيا بكلية العلوم جامعة حلوان علي المركز الأول في مسابقة البرميل الملكي على مستوى دول شمال إفريقيا للعام 2017 وهي مسابقة عالمية تقام تحت إشراف الجمعية الأمريكية لجيولوجيين البترول ليتأهل مباشرة الى نهائى القارة بجنوب إفريقيا.

و شارك في المسابقة فريق جامعة حلوان والمكون من يارا سعد نادي أحمد و جابر مجدي جابر و عبدالرحمن علي محمد محمد إبراهيم وإيمان محمد محمد محمود السعدني ونوران مصطفى أحمد عيسى تحت اشراف د. أمير إسماعيل عبدالعزيز.

الخبر بجريدة اليوم السابع: جامعة حلوان تحصل علي المركز الأول فى مسابقة البرميل الملكى على مستوى شمال افريقيا – اليوم السابع (youm7.com)

3. حصول دكتور/ امير اسماعيل عبدالعزيز، المدرس بالقسم على جائزة التميز البحثي لطلاب الدراسات العليا- مرحله الدكتوراه خلال العام 2020 على مستوى جامعة حلوان.