قسم الكيمياء-كلمة رئيس القسم


Prof. Wafaa


بســـم اللــــه الرحمــن الرحيـــم

الحمد لله الذي علّم بالقلم، علّم الإنسان ما لم يعلم و الصلاة و السلام على معلم البشرية سيدنا محمد و على أله و صحبه أما بعد……….

يعد قسم الكيمياء في كلية العلوم – جامعة حلوان صرحا علميا بـــــارزا وثمرة من ثمرات تاريخ تأسيس العلوم حيث يتميز هذا القسم بأحتوائه لكثير من المجالات الحيويه والنوويه والصناعيه والتطبيقيه بالاضافه الى تعاون قسم الكيمياء مع باقى أقسام الكلية مثل قسم الحيوان والنبات لتقديم أبحاث مبتكرة تضع حلولا لكثير من المشاكل البيئية حيث كــان وما يزال علم الكيمياء يلعب الدور الأساسي في تقدم العديد من العلـــــــوم الأخرى.

أيضا رغم كل الظروف القاهرة و العصيبه التي مر بها القسم وذلك لأرتباطه بما يحدث فى المجتمع حرص منذ نشأته علي توفير البيئه العلمية و الاكاديمية المناسبه للطلاب و ذلك من خلال تجهيز المختبرات العلمية بالأجهزة العلمية و المواد الكيميائية. يتميز القسم بالكوادر العلمية المميزة والحاصلين على جوائز وأوسمه وايضا يتميز قسم الكيمياء بتقديم البرامج المتميزة مثل برنامج البيوتكنولوجى و يعمل القسم علي فتح أفق التعاون مع كافه مؤسسات المجتمع المدني و لاسيما الجامعات و بذلك يتمتع قسم الكيمياء بسمعة طيبة نظرا لكفاءة أعضائه و مصداقية العمل فيه.

كذلك يسعى قسم الكيمياء في اطار اهداف الجودة الى اتباع كافة الاساليب التي من شانها العمل على تطوير و تمييز خريجي قسم الكيمياء في مجالات العمل في مختبرات الكيمياء العضوية و اللاعضوية و التحليلية و الحيوية و التطبيقيه والبيوتكنولوجى و كذلك البحث العلمي و التفاعل بتفاني مع متطلبات المجتمع و قد خطى القسم و بدعم متواصل من عمادة الكلية و الجامعة في هذه المجالات خطوه متقدمة افرزتها نتاجات طلبة المراحل الاولية و الدراسات العليا ( الدبلوم والماجستير و الدكتوراه).

وفى النهايه يتطلع قسم الكيمياء الى تطوير المهارات الحرفية لخريجي القسم والتي تتضمن مهارات العمل الجماعي المسئول ، ذو المهارات الإبداعية ، ومهارات التواصل مع الغير مع المحافظة على أساسيات وأخلاق المهنة، بالإضافة إلى تهيئة الخريجين لتحمل ظروف العمل المهني المتنوع والمتداخل وتهيئتهم لاكتساب العلوم والمعرفة ذاتياً .

رئيس قسم الكيمياء

    أ.د/ وفاء غنيم بيومى شوشه