قسم الجيولوجيا – كلمة رئيس القسم

رئيس مجلس القسم:

 أ.د/ مصطفى إسماعيل غريب                أستاذ جيوكيمياء المعادن والصخور

dr mostafa 

كلمة رئيس القسم

يطيب لي أن أرحب بجميع أبنائى الطلاب الملتحقين بقسم  الجيولوجيا سواء بمرحلة البكالريوس أو بمراحل الدراسات العليا وأتمنى للجميع كل التوفيق ومستقبل مملوءبالإنجازات والنجاحات. 

كما يسعدنى أن أرحب بزملائى وزميلاتى أعضاء هيئــة التــدريس والهيئة المعاونة بالقسم وأشكرهم جميعا لتعاونهم الصادق لوضع قسمنا الغالى على خريطة التميز الأخلاقى قبل الأكاديمى لتكتمل منظومة النجاح بالتعاون وروح الفريق الذى يذوب فية الفرد والمصالح الشخصية فى بوتقة الجماعة .

ويشهد قسم الجيولوجيا – كلية العلوم   جامعة حلوان هذه الأيام حركة واسعة متعددة الاتجاهات لتطوير ذاته في جميع المجالات الأكاديمية والعلمية، وذلك تأهيلا للأعتماد والوصول إلى مستوى متميز محليا ودوليا وذلك من خلال رؤية ورسالة واضحتين وبما يتفق مع رؤية ورسالة الكلية والجامعة .ويحرص القسم علي تقديم برامج دراسية متميزة ومتخصصة ومرتبطة باحتياجات المجتمع سواء فى مرحلة البكالريوس أو مراحل الدراسات العليا المختلفه (الدبلومه – الماجستير – الدكتوراه) كما يعمل القسم بصفه دائمه ومستمرة علي تطوير هذه البرامج بما يتوافق مع التطور العلمي في هذه التخصصات وخلق التكامل بينها لتأهيل كوادربشريه مؤهله علميا ومهنيا قادره علي المنافسه محليا وإقليميًا وعالميا.

كما يسعى القسم إلى التواصل مع المجتمع الخارجى وجهات التوظيف والمراكز البحثية المختلفة من خلال التعاون المشترك فى مجالات البحوث سواءكانت من خلال رسائل الماجستير أو الدكتوراه بالقسم أو الأبحاث المشتركة مع السادة أعضاء التدريس وكذا توفير فرص للتدريب الطلابى من خلال تلك الهيئات والمؤسسات بما يحقق النفع والتواصل لأبنائنا الطلاب والباحثين والسادة أعضاء هيئة التدريس. ويسعى القسم من خلال العديد من أعضاء هيئة التدريس بالقسم إلى الخروج إلى بقية دول العالم من خلال النشر الخارجى مع الكثير من علماء العالم فى الجامعات والمعاهد العالمية المختلفة وفى كبرى المجلات الدولية فى التخصص.

ولايسعنى إلا أن أشكر الأساتذه الأفاضل رؤساء القسم السابقين وجميع الزملاء بالقسم لما قدموه ويقدموه من أجل رفعة قمسنا الحبيب.

وقل إعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون.

رئيس القسم

 أ.د/ مصطفى إسماعيل غريب